اخر استعدادات الزمالك لاستئناف الموسم الكروي

تعرف علي أخر استعدادات الزمالك قبل استئناف الموسم الكروي

كتب احمد السيد

 

يستأنف اليوم الأحد فريق الزمالك تدريباته الجماعية على ملعب عبد اللطيف ابو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لاستئناف مباريات مسابقة الدوري الممتاز وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وحصل اللاعبين على راحة من مران امس بعد الفوز على فريق الأميرية بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب نادي الزمالك.

 

وخاض فريق الزمالك مجموعة من المباريات الودية على هامش فترة التوقف الدولي الحالية، حيث فاز على جولدي بثلاثية نظيفة وعلى منتخب جنوب أفريقيا الأوليمبي بهدفين نظيفين، ثم خسر من وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على الأميرية بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

ويواجه غدا الاثنين فريق الزمالك نظيره حرس الحدود على ملعب عبد اللطيف ابو رجيلة بمقر القلعة، وذلك ضمن استعدادات الابيض الاخيرة لاستئناف الموسم الكروي الحالي.

 

ويحاول الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استغلال فترة التوقف الحالية لرفع الحالة الفنية والبدنية للاعبين، قبل استئناف الموسم، وذلك في الوقت الذي يشهد مواجهات ساخنة للابيض على المستوى المحلي او الأفريقي.

 

وقد حدد الصربي ميتشو برنامج بدني شامل بعض التدريبات المقرر أن تنفذ في صالة الجيمانزيوم او في ملعب التدريب، حيث يحرص المدير الفني على التعاون مع الإسباني رودريجرز مسؤول الأحمال بالفريق، وذلك من اجل ظهور اللاعبين بشكل بدني قوي خلال المواجهات المقبلة.

 

على الجانب الآخر شمل مران الزمالك خلال الايام الاخيرة، مجموعة من التدريبات الخاصة بتنفيذ بعض الأفكار التكتيكية، وتحويل بعض الجمل الفنية إلى فرص محققة خلال المباريات القادمة، حيث ميتشو إلى تنويع طرق اللعب الاي يمارسها الفريق خلال الموسم الحالي.

 

وعلى جانب حراسة المرمى قام باجيك دراجون مدرب الحراس بتحديد برنامج غني لتدريب الحراس بشكل مختلف عن الأوقات السابقة، حيث قام بعمل بعص البرامج التدريبية بكرات صغير ذة الحجم مثل “ذالتنس والجولف وغيرها من الكرات الصغيرة.

 

وشهدت الفترة الأخيرة قيام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الصربي ميتشو، بتصعيد مجموعة كبيرة من لاعبي قطاع الناشئين بالنادي، حيث حرص الجهاز الفني على الاستفادة بتواجد افضل العناصر الموجودة بالقطاع في تدريبات الفريق الأول.

 

وقام الصربي ميتشو بمنح محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق عدة صلاحيات، من اجل معاونته في التدريبات والمعسكرات وذلك باعتباره قائد الفريق وأقدم اللاعبين الموجودين غي الجيل الحالي.

 

وتاتي صلاحيات ميتشو لشيكا بعقد جلسات مع زملائه في الفريق، ومنحهم بعض التعليمات الفنية داخل وخارج الملعب، بالإضافة إلى التواصل معهم بشكل مستمر ومحاولة حل اي ازمة في حالة وجودها.

 

وظهر مصطفى فتحي بشكل أكثر من رائع خلال مباريات الابيض الودية الاخيرة، حيث اعتمد الجهاز الفني للفريق على اللاعب بشكل كبير من اجل منحه حساسية المباريات، ليكون جاهز للمشاركة في مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وغاب اللاعبين الدوليين عن تدريبات الزمالك خلال الايام الماضية نظرا لتواجد الخماسي محمد عواد، محمود علاء، عبدالله جمعة، طارق حامد، احمد سيد زيزو في معسكر المنتخب الأول، وتواجد الرباعي محمد صبحي، محمد عبدالسلام، إمام عاشور، مصطفى محمد في معسكر المنتخب الأوليمبي.

 

في سياق متصل استقر محمود علاء مدافع الفريق الابيض على الرحيل عن صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعدما تلقى عرضا من نادي أهلي جدة السعودي.

 

وأكد مصدر مقرب من اللاعب بأن علاء يرغب في خوض تجربة كروية جديدة تحت قيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق اهلي جدة الحالي والزمالك السابق، بالإضافة إلى الاستفادة من الفارق المادي الكبير في العقود بين مصر والسعودية.

 

وأضاف المصدر بأن المدافع الدولي سوف يعقد جلسة خاصة مع مسؤولو نادي الزمالك عقب انتهاء معسكر المنتخب الوطني، من اجل مناقشة عرض الأهلي السعودي وحسم موقفه من الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

يذكر ان الاتحاد المصري لكرة القدم كان قد اعلن في وقت سابق عن اقامة مباراة الزمالك وانبي يوم ٢٥ نوفمبر الجاري على ملعب ستاد الجيش بمدينة السلام، ضمن مواجهات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري العام لموسم ٢٠١٩ ٢٠٢٠.

 

ويواجه فريق الزمالك نظيره مازيمبي الكونغولي يوم ٣٠ نوفمبر المقبل في افتتاح مشوار الابيض بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث من المقرر ان تغادر البعثة البيضاء القاهرة يوم ٢٧ من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى