أخر الأخبار

كبار أوروبا يتنافسون علي لقب أقوي نسخ بطولة يورو ٢٠٢٠

كتب/ محمد مؤمن

يبدو اننا علي موعد مع نسخه متميزه من يورو 2020 حيث تاهل اغلب كبار منتخبات القارة العجوز ما عدا تقريبا منتخب ويلز الذي فشل في التاهل حتي الان لكن مازال بامكانه التاهل من خلال حصوله على إحدى البطاقات الأربع التي ستحسم في ملحق دوري الأمم الأوروبية

كبار أوروبا يضمنان تواجدهم في يورو 2020

فبعد تأهل منتخبا سويسرا والدنمارك إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) رسميا اليوم الاثنين ولحاق المنتخب البرتغالي بعمالقة القارة العجوز، حين تأهل المنتخب الإنجليزي عن المجموعة الأولى، باحتلاله المركز الأول بعد مرور سبع جولات، كما تأهل منتخب ألمانيا وهولندا عن المجموعة الثالثة، حيث يتصدر الأول جدول ترتيب المجموعة بعد سبع جولات برصيد 18 نقطة، ويحتل المنتخب البرتقالي المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ضامنًا التفوق على منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة، بغض النظر عن نتائج مواجهات الجولة الأخيرة، بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين.

في المجموعة الخامسة أمّن المنتخب الكرواتي وصيف كأس العالم 2018 في روسيا تأهله، بعدما ضمن الصدارة برصيد 17 نقطة، بينما تربع المنتخب الإسباني على صدارة المجموعة الخامسة بعد تسع جولات، برصيد 23 نقطة، ليضمن تأهله مبكرًا.

وحجز المنتخب الفرنسي بطاقته في “يورو 2020” بعدما جمع 22 نقطة في تسع جولات، ليتصدر المجموعة الثامنة بعد تسع جولات، وقدم المنتخب البلجيكي مشوارًا مثاليًا في المجموعة التاسعة، بعدما التهمها بتسع انتصارات متتالية، ليصبح أحد أبرز المتأهلين للمنافسات.

وقدم المنتخب الإيطالي الذي استفاق من صدمة الغياب المونديالي مسيرة مشابهة لنظيره البلجيكي في المجموعة العاشرة، حيث انتصر في تسع مواجهات متتالية، ليقدم صورة مباشرة على هامش عودته للظهور في المناسبات الكبرى.

وإلى جانب عمالقة أوروبا، تأهلت منتخبات التشيك، السويد، بولندا، النمسا، تركيا، روسيا وفنلندا، بينما تنتظر سبع بطاقات الحسم خلال الفترة المقبلة، بينها ثلاث عبر الجولة الأخيرة من عمر التصفيات، قبل أربع بطاقات عبر “بلاي أوفس” المؤهلة من منافسات الدوري الأوروبي.

وتقام منافسات كأس الأمم الأوروبية 2020 للمرة الأولى في 12 دولة مختلفة، بينما تحتضن العاصمة الإنجليزية لندن على ملعبها الشهير “ويمبلي” مواجهتي الدور نصف النهائي والمواجهة النهائية، في شهر يوليو من العام المقبل.

واليكم قائمة كاملة بالمنتخبات التي تأهلت رسميا الي يورو 2020 ونقاط كل منتخب

المجموعه الاولي

انجلترا 21 نقطه

تشيك 18 نقطه

المجموعه الثانية

اوكرانيا 20 نقطه

البرتغال 17نقطه

المجموعه الثالثة

المانيا 18 نقطه

هولندا 16 نقطه

المجموعه الرابعه

سويسرا 17 نقطه

الدنمارك 16 نقطه

المجموعه الخامسه

كرواتيا17 نقطه

هنغاريا 12نقطه

المجموعه السادسه

اسبانيا 26 نقطه

السويد 21 نقطه

المجموعه السابعه

بولند ا22 نقطه

النمسا 19 نقطه

المجموعه الثامنه

فرنسا 25 نقطه

تركيا23 نقطه

المجموعه التاسعة

بلجيكا 27 نقطه

روسيا 21 نقطه

المجموعه العاشرة والاخيرة

ايطاليا 30 نقطه

فنلندا 18 نقطه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى