بالتعاون مع «كورة توب» – حصريًا.. لوكا زيدان يكشف حقيقة تمثيله للمنتخب الجزائري.. ورأيه في الانتقادات المُوجهه لوالده.. وفرص ريال مدريد في التتويج بالليجا ودوري الأبطال | يُعرض على 365scores

حوار: نزار راشد

 

يُعد لوكا زيدان، نِجل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، من أبرز المواهب الصاعدة في مركز حراسة المرمي، إلا أنه لم يستطيع فرض نفسه مع الفريق الملكي، في ظل بحث النادي بشكل مستمر على النجوم المميزين، فكان من الصعب على نجل زيدان أن يجد فرصة لحماية عرين النادي الإسباني العريق.

 

عدم حصول لوكا على فرصة حقيقية رفقة الفريق الملكي، والضغط الكبير الذي عاني منه الحارس الشاب بسبب تولي والده تدريب المرينجي، جعله يرحل بشكل نهائي إلى صفوف فريق رايو فايكانو في صفقة انتقال حُر خلال العام الحالي.

 

وفي هذا الصدد قام مُحرر «كورنر سبورت» بالتعاون مع موقع «كورة توب»، بتوجيه بعض الأسئلة، والتي أبرزها أخر الطورات في تمثيله للمنتخب الجزائري.

 

– في البداية حدثنا عن رأيك في الانتقادات التي وجهت مؤخرًا إلى زيدان؟

أنا أري أنا هذا شيء طبيعي يحدث عندما يتعادل أو يخسر الفريق أو حتي ينتصر بدون تقديم أداء جيد، لكن في النهاية الفريق يعود وهذا ما حدث مؤخرًا سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني، أعلم جيدًا كيف يتعامل زيدان مع تلك الانتقادات، حتي كذلك اللاعبين فأنا كنت معهم وأعرف أنه لا يستسلمون أبدًا ولا ينظرون للخلف.

 

– ما هو السبب الرئيسي في عدم استمرارك مع ريال مدريد.. وهل تواجد زيدان كمدير فني جعل عليك بعض الضغوط؟

بالطبع السبب الرئيسي هو أنني أريد اللعب باستمرار وكحارس مرمي تحديدًا في ظل تعاقب حراس مرمي كِبار على الفريق فكان من الصعب أن تلعب باستمرارية، بالنسبة لتواجد والدي كمدير فني فربما يضع ذلك بعض الضغوط عليّ بكل تأكيد، لكن ليس كما صورها البعض سابقًا.

 

– كيف تري فرص ريال مدريد في التتويج بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.. وما رأيك في قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال؟

ريال مدريد دائمًا مرشح للتتويج بـأي بطولة يُشارك فيها، في الليجا الصراع قوي بين الريال وأتلتيكو وسوسييداد، وفي الأبطال فأن الريال مُقبل على مواجهة ليست بالسهلة أمام أتالانتا فالجميع شاهد كيف قدم الفريق الإيطالي أداء مميز خلال النسخة الماضية، بالنسبة للقرعة بشكل عام فهناك مباريات ستكون مميزة كمواجهة psg وبرشلونة وكذلك تشيلسي وأتلتيكو مدريد.

 

– هل تفكر في العودة مستقبلًا إلى ريال مدريد ؟

بالطبع، لا أخفي عليك هذا الشيء، نعم أتمني العودة بكل تأكيد، وحراسة مرمي ريال مدريد هذا هو هدفي.

 

– في الفترة الأخيرة ترددت الكثير من الأخبار بشأن اقترابك من تمثيل المنتخب الجزائري.. وأن بلماضي مدرب المنتخب تواصل معك..  فكيف رأيت ذلك؟

يضحك.. لا أعلم!ـ لكني بالفعل قرأت هذه الأخبار التي تحدثت عن موافقتي على اللعب للمنتخب الجزائري، لكن هذا ليس صحيحًا فأنا لست أحمل الجنسية الجزائرية (يضحك أيضًا)، ولم يكن هناك أي تواصل مع أي مسؤول جزائري.

 

– ليكون بطريقة مُختلفة قليلًا.. ماذا لو تم عرض عليك تمثيل المنتخب الجزائري بالفعل.. كيف سيكون ردك؟

الجزائر هي موطن أجدادي وأنا أكن لها كل احترام.. لكن لا أريد استباق الأحداث، كما أنني لا أتمته بالجنسية الجزائرية.

 

– إلى برشلونة.. كيف رأيت ما حدث لبرشلونة من بعد الهزيمة الكبيرة أمام بايرن ميونيخ 8-2 في دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية؟

برشلونة يمر بفترة صعبة للغاية على جميع الأصعدة، لكن كل فريق كبير قادر على النهوض من كبوته.

 

– برأيك من ترشحه للتتويج بجائز أفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا؟

بالطبع ليفاندوفسكي فهو الأحق نظرًا للمستوي الرائع الذي قدمه خلال الموسم الماضي رفقة بايرن ميونيخ.

 

– أخيرًا.. ما هي طموحاتك خلال الفترة المقبلة؟

أريد التطور أكثر فأكثر، وبالطبع العودة من جديد إلى ريال مدريد كما ذكرت سابقًا، فهو دائمًا هدفي المنشود.

 

يُذكر أن أصول زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد تعود إلى منطقة القبائل في شمال الجزائر، مسقط رأس والديه إسماعيل ومليكة، اللذين هاجرا إلى فرنسا عام 1953.

وأوضحت تقارير صحافية سابقة، أن تمثيل لوكا زيدان للمنتخب الجزائري يبدو صعبًا لعدم تمتعه بالجنسية الجزائرية التي لم يحصل عليها والده، على عكس جده (والد زين الدين زيدان)، الذي يحمل الجنسية الجزائرية.

إضافة نجل زيدان تدرج في الفئات السنية لمنتخب فرنسا، وهو عامل قد يجعله يحلم في اللعب لمنتخب فرنسا الأول مستقبلًا.

ويبلغ لوكا زيدان 21 عاما، وهو الابن الثاني لزين الدين، وبدأ مسيرته الكروية عام 2004 في صفوف فريق ريال مدريد، الذي تألق فيه والده كلاعب منذ عام 2001 حتى عام 2006، ثم كمدرب، ولعب لوكا مع منتخبات فرنسا تحت 16 عاما وتحت 20 عاما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!