لمن يبتسم ديربي الرياض.. 4 دلائل تحسم مباراة النصر ضد الهلال

بدأ العد التنازلي لانطلاق قمة من قمم كرة القدم العربية، والتي ستجمع بين الهلال وغريمه النصر، غدا الثلاثاء، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ20 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين.

وسيقاتل الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، حيث يسعى الهلال للثأر من الهزيمة القاسية التي تعرض لها على يد النصر بثلاثة أهداف دون رد، في كأس السوبر السعودي.

أما النصر فسيدخل اللقاء وعينه على الفوز؛ للعودة مجددا لطريق الانتصارات بعد الهزيمتين المتتاليتين التي تلقاهم في الدوري السعودي الأولى أمام الشباب بأربعة أهداف دون رد، والثانية على يد القادسية بهدف نظيف.

ويحمل هذا الديربي رقم 26، في تاريخ مواجهات الهلال والنصر، بالدوري السعودي للمحترفين، والتي تدين السيطرة بالكامل إلى الأزرق العاصمي.

ورغم أن مباريات الكلاسيكو بشكل عام لا تعترف بتلك الأرقام، إلا أن ديربي الرياض فأغلب الأحيان يمنح الأفضلية لفريق الهلال.

ونجح الهلال في الفوز في 13 مباراة أمام النصر في دوري المحترفين، مقابل 7 انتصارات للنصر، فيما خيم التعادل على نتيجة 5 مواجهات.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الدور الثاني، فسنجد أنها تنصف الهلال أيضا، حيث التقى الفريقان في 12 مباراة، حقق الزعيم الفوز في 7 مواجهات، فيما فاز النصر في 4 مباريات، ومقابل تعادل وحيد.

كما يتفوق الهلال في عدد الأهداف التي أحرزها لاعبيه في شباب النصر، بواقع 46 هدفاً، مقابل 29 هدفاً للعالمي.

وحقق الهلال رقما قياسيا إضافيا أمام النصر؛ بتسجيله 25 هدفاً، في 11 مباراة متتالية، بمعدل 2.3 هدف في المباراة الواحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى