أخر الأخبار

عاجل.. ميسي في انتظار رقم تاريخي أمام هويسكا

ينتظر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، مباراة هويسكا بالليجا، من أجل تسجيل رقم تاريخي والصعود على عرش البلوجرانا.

وكشفت تقارير صحفية، أن ليونيل ميسي على أعتاب معادلة الرقم القياسي المسجل باسم تشافي هيرنانديز، الخاص بعدد المشاركة في المباريات مع برشلونة، خلال مباراة فريقه مع هويسكا، اليوم، ليكمل ثلاثية من أهم الأرقام القياسية مع النادي.

وسيعادل ميسي الرقم القياسي المسجل باسم تشافي وهو 767 مشاركة في جميع المنافسات، إذا شارك أمام الضيف هويسكا اليوم، وسيتفوق على الرقم في حالة المشاركة يوم الأحد المقبل أمام ريال سوسيداد في ملعب الأخير.

وسبق لميسي تسجيل العديد من الأرقام القياسية مع برشلونة الذي انضم إليه عندما كان عمره 13 عاما، في 2000، قبل ظهوره الأول مع التشكيلة في 2004.

وحطم النجم الأرجنتيني 33 عاما الرقم القياسي المسجل باسم سيزار، وأصبح الهداف التاريخي للنادي في 2012 وتبلغ حصيلته مع النادي حاليا 659 هدفا كما تفوق على الرقم القياسي لأندريس أنيستا ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب مع برشلونة في أغسطس 2018 وحاليا تبلغ حصيلته 34 لقبا.

وخارج نطاق النادي أصبح ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني في 2014، كما توج بجائزة الكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم، 6 مرات “رقم قياسي”.

وقبل مباراة اليوم قال مدرب برشلونة رونالد كومان عن هذا الإنجاز “اقتراب ميسي من معادلة رقم تشافي في عدد المباريات مع النادي شيء لا يصدق، لكن دعونا نسترجع كل الأهداف التي سجلها والألقاب التي حصدها، كل شيء فعله هنا كان متميزا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى