بايرن ميونيخ يفقد الخماسي المرعب قبل مواجهة أونيون برلين في الدوري الألماني

 

تلقى نادي بايرن ميونيخ الألماني هزيمة قاسية على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ويتعين على بايرن ميونخ أن يحول تركيزه مباشرة نحو لقب الدوري المحلي لكرة القدم، والحفاظ على تفوقه في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أقرب الملاحقين قبل مواجهته مع ضيفه أونيون برلين السبت المقبل.

وفي ظل غياب الهداف روبرت ليفاندوفسكي ومارك روكا عن تشكيلة بايرن بسبب الإصابة يغيب سيرج غنابري بسبب دخوله العزل الصحي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

ويتوقع أن يغيب عن تشكيلة بايرن أيضاً المدافع نيكلاس زوله ولاعب الوسط ليون غوريتسكا اللذين استبدلا بسبب الإصابة خلال هزيمة الفريق أمام ضيفه باريس سان جيرمان.

وقال المدرب هانز فليك عن ذلك: “نفترض عدم وجودهما في التشكيلة معنا مطلع الأسبوع المقبل.. لا أعرف كيف ستكون الأوضاع في الأسبوع القادم”.

ولا تقتصر مشكلات بايرن على الإصابات بل أن النادي يواجه انقسامات داخلية حول رحيل المدافع جيروم بواتنغ في نهائية الموسم الحالي ومستقبل المدرب فليك أيضاً مع النادي.

وعبر فليك عن تأييده لاستمرار بواتنغ في الفريق لكن مدير الرياضة في النادي حسن صالح حميديتش أعلن قبل مباراة الأمس أن النادي لن يعرض على المدافع بواتنغ عقداً جديداً.

وعن رحيل بواتنغ قال فليك رداً على سؤال: “لن أجيب عن هذا السؤال”.

وربما يتأثر مستقبل فليك مع بايرن كثيراً بسبب علاقته مع صالح حمديتش الذي يتمتع بنفوذ كبير في النادي في الوقت الذي سيصبح فيه منصب مدرب المنتخب الألماني شاغراً بعد اختتام بطولة أوروبا 2020 الصيف المقبل.

ويستمر عقد فليك الحالي مع ميونخ حتى 2023 لكن كثيرين يعتبرونه من أبرز المرشحين لتولي تدريب المنتخب الوطني أيضاً ومن ثم تكثر الشائعات والتكهنات.

وستقام مباراة العودة بدوري الأبطال في باريس الأسبوع المقبل ويتوقع أن تتوقف بعدها مسيرة الفريق البافاري في الدفاع عن اللقب الأوروبي ومن ثم فإن فرصة فريق فليك في التتويج هذا الموسم ربما تقتصر على الدوري الألماني.

وينفرد بايرن بصدارة الدوري الألماني متفوقاً بسبع نقاط على رازن بال شبورت لايبزيغ الملاحق المباشر قبل آخر 7 جولات من نهاية الموسم ومن ثم فإن الفوز على أونيون برلين بعد غد السبت، من شأنه تهدئة الأجواء في بايرن وتقريب النادي خطوة من الفوز باللقب المحلي للمرة التاسعة على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى