تعليق مثير من مدرب إيطاليا بعد التأهل لدور الـ16 من يورو 2020

علق روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أنه بعد التأهل لدور ال16 من بطولة يورو 2020، ستكون البطولة مختلفة، وطريقة اللعب ستختلف.

ونجح منتخب إيطاليا من الفوز ضد نظيره منتخب ويلز، بهدف نظيف دون رد، والصعود لدور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية.

وقال مانشيني في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: لقد سررت للغاية برؤيتي أنني غيرت 8 لاعبين، ومع ذلك فقد لعب الفريق بشكل جيد، وكان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف ضد فريق كان دفاعيًا للغاية.

وأشار: عندما انخفض عدد لاعبي ويلز إلى 10 لاعبين (بعد الطرد)، أصبحوا أكثر دفاعًا والجميع كان وراء الكرة، ليس من السهل العثور على مسافات في مثل هذا الموقف.

وواصل: لقد تم تشتيت انتباهنا في لعبتين وكنا سندفع ثمنًا لهما، لذلك كان يجب أن نكون أكثر حذرًا.

وعلق مانشيني عن معادلة الرقم القياسي لفيتوريو بوزو في 30 مباراة متتالية دون هزيمة واستطرد: “فاز بوزو بالعديد من الألقاب المهمة أيضًا، لذلك ما زلنا متأخرين عن هذا المستوى”.

وأردف: يمكن لكل فريق في دور الستة عشر الفوز بكأس الأمم الأوروبية، بالتأكيد لا يمكننا الاعتقاد بأنه يمكننا الفوز في كل مباراة أو أخذ أي شيء كأمر مسلم به.

وأضاف: لم يكن بوسعنا أن نؤدي بشكل أفضل، ربما كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، لكنها كانت مباراة شديدة الصعوبة وبدنية للغاية، لذا قدم اللاعبون أداءً جيدًا حقًا.

وتحدث عن اللعب بدور الـ16: بطولة مختلفة تنطلق الآن، إذا استمر الفتيان على هذا المنوال، فلن أتمكن من طلب المزيد، نأمل أن نلعب بشكل جيد ثم نعود إلى ويمبلي مرة أخرى في المنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى