أخر الأخبار

طوكيو 2020.. ظهور بعثة مصر وهداية ملاك تسجل حدث تاريخي للمرأة المصرية في الدورة الأولمبية

دخلت منذ قليل البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، إلى منصة الوافدين إلى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في الحدث العالمي.

وافتتحت منذ قليل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو باليابان، والمقرر إقامتها بالفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل، بمشاركة البعثة المصرية والتى تشارك بعدد 134 لاعب ولاعبة فى مختلف الألعاب ، وتستضيف طوكيو الدورة الأولمبية للمرة الثانية في التاريخ بعد استضافتها للمرة الأولى عام 1964.

وشهدت البعثة المصرية، قيام الثنائي هداية ملاك بطلة الخماسي الحديث وعلاء أبو القاسم بطل السلاح، رفع علم البعثة المصرية في الافتتاح.

وبرفع ملاك للعلم المصري في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، تصبح أول إمرأة مصرية تقوم بقيادة البعثة والدخول برفع العلم.

وتأتى إقامة هذه البطولة بعد أن تم تأجيلها لمدة عام بسبب تفشى فيروس كورونا فى مختلف دول العالم العام الماضي 2020 حيث تم التأجيل بناءا على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و 48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى