قبل مواجهة الأرجنتين.. حلم الميدالية الأولمبية فى عقل شوقي غريب

كتبت : حبيبة فارس

يشارك المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم بقيادة المدير الفني شوقي غريب خلال الفترة الحالية ضمن فعاليات الأولمبياد 2021 المقامة في العاصمة اليابانية “طوكيو”.

وجاء نصيب منتخب الفراعنة ضمن مجموعة نارية، تضم كل من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، وشهدت المباراة الأولي للمنتخب ضد منافسه المنتخب الإسباني، والتى اُقيمت في صباح يوم الخميس الماضي.

ونجحت أقدام الفراعنة في إستدراج بطل أوروبا لفخ التعادل السلبي، فيما يستعد الفريق لمواجهة الأرجنتين في صباح الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة ونصف، ثم نظيره الأسترالي يوم الأربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

ونوضح لكن من موقع “كورنر سبورت” تاريخ منتخب الفراعنة الأولمبي منذ البداية :

ظهر منتخب الفراعنة للمرة الأولي في تاريخه في عام 1920، في الأولمبياد التى اُقيمت على أراضي بلجيكا، ولعب المنتخب في هذا الموسم مباراة وحيدة أمام نظيره إيطاليا، فيما تلقي الفراعنة خسارة بثنائية مقابل هدف.

وحصل المنتخب على المركز الرابع مرتين في أولمبياد أمستردام لعام 1928 وطوكيو 1964، مع العلم أن الفراعنة نجحوا في رفع علم مصر تسع مرات في دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم إيرينا.

وعقب قرار الفيفا لجعل لكرة القدم الأولمبية تحت 23 عاماً بطولة، نجحت مصر في التأهل مرتين فقط في برشلونة عام 1992، كما شهد عام 2012 لأولمبياد لندن صعود الفراعنة تحت قيادة المدير الفني المخضرم هاني رمزي.

كما حقق الفراعنة الصغار لقب كأس الأمم الإفريقية في عام 2019 للمرة الأولى في تاريخ مصر، وذلك بعد تحقيق فوزًا ثمينًا على منافسه كوت ديفوار في مباراة النهائي.

وشارك منتخب مصر الأولمبي في الـ12 شهرًا الماضيين في 14 مباراة تلقي فيهم الهزيمة في ثلاثة مبارايات فقط، والتعادل في مباراة وحيدة، فيما نجح في تحقيق الفوز في عشر مباريات.

لنري هل سيكتمل مشوار الفراعنة الصغار في طوكيو لسنة 2021 ويحصل شوقي غريب على ميدالية مع المنتخب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى