تعليق ناري من كومان عن مبابي ويؤكد أرغب فى بقاء هذا الثنائي فى برشلونة

اعلن رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة نادي أتلتيك بيلباو، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية من الليجا.

صرح كومان خلال المؤتمر الصحفي “ملعب بيلباو مُعقد دائمًا، الخصم تحسن كثيرًا، حيث أمضوا 6 أسابيع قبل بداية الموسم مع مدربهم، وتمكنوا من التدرب جيدًا، ولوحظ ذلك في مباراتهم الماضية، فهم فريق قوي، ونعلم ما سنجده”.

و تحدث عن مستقبل برايثوايت “نعرف وضع النادي، وإذا كان هناك اهتمام باللاعب، سيتم الاستماع للعروض، لكن برايثوايت يؤدي بشكل جيد، ويلعب في مراكز مختلفة في الهجوم”.

و اكد “برايثوايت أظهر قبل أيام أنه مهم بالنسبة لنا، أحب الاعتماد عليه فهو منضبط للغاية، ويتقبل الأمر حين لا ألجا له، وبالنسبة لي أعتقد أنه يجب أن يبقى”.

و اوضح “كنا نفكر فيما سنفعله لإراحة بيدري، وبعد مباراة الغد سيستريح لمدة أسبوعين، ولن يلعب أمام خيتافي، تحدثت مع لويس إنريكي مدرب المنتخب الأول لعدم ضمه في التوقف القادم، لكن القرار يعود له في النهاية”.

وتحدث عن القميص رقم 10 قائلاً “الأمر يتعلق بالبارسا، ويجب على النادي اتخاذ القرار وليس المدرب، ورأيي ليس مهمًا”.

وحول إمكانية انضمام مبابي لريال مدريد، كشف “أنا مدرب برشلونة ولست مهتمًا، فهو لاعب رائع وعليه أن يختار أن سيذهب أو يبقى، هذه ليست مشكلتي”.

وعن استبعاد بيانيتش وأومتيتي، أوضح “هناك لاعبون مثلهم يجدون صعوبة بالغة في الحصول على دقائق، وهم في مراكز مُعقدة”.

و اكمل “كوتينيو غائب لأنني أعتقد أنه يحتاج أسبوعًا إضافيا للتدرب مع المجموعة قبل استدعائه، سأعتمد عليه لأنه لاعب رائع، ويمكن أن يكون مهمًا لبرشلونة، حيث يلعب في عدة مراكز ويمكنه اللعب كجناح أيسر”.

و تابع “لقد خسرنا ميسي الذي كان يسجل الأهداف ونسعى تعويضه بالآخرين، وكوتينيو من اللاعبين القادرين على التسجيل”.

و شدد إن “المضايقات التي شعر بها بيكيه ليست خطيرة، هو متاح للعب دون مشاكل، أما تير شتيجن تدرب خلال جزء من المران مع المجموعة، وتعافى جيدًا لكنه بحاجة إلى المزيد من التدريب، سنرى متى يكون جاهزًا للعب”.

وواصل تصريحاته “النادي يريد عرضه للبيع، ونصيحتي له أن المال ليس أهم شيء، أشعر بخيبة أمل من موقفه، ففي سن 18 عاما لا يمكن أن يكون المال أهم شيء”.

واستكمل “سأعتمد على الشباب، إذا لم يلعبوا مع الفريق الأول، سيلعبون مع فريق الشباب، ومع مشاركتهم في التدريبات معنا، يجب عليهم التنافس، ونيكو جونزاليس مثل بقية الشباب فهو مستقبل النادي”.

و اضاف “أنا سعيد بوجود 5 أو 6 لاعبين في قلب الدفاع، ونحن بحاجة إليهم، تحدثت عن الوضع بأن أومتيتي صاحب أقل فرص، لينجليت هو المدافع الأيسر الوحيد، وهذا الأسبوع لدينا فقط مباراة، لكن بعد فترة التوقف، سيكون هناك مباراتان في الأسبوع ونحتاج جميع اللاعبين”.

وانهي حديثه “لدينا خبرة كبيرة باللعب ضد بيلباو، حيث لعبنا ضدهم 4 مباريات الموسم الماضي، يجب أن نكون في وضع جيد، ستكون مباراة رائعة، وهم سيلعبون بضغط علينا ويمكنهم مفاجأتنا مثلما يمكن أن نفاجئهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى