أخر الأخبار

عاجل| اليابان تعتذر عن عدم استضافة مونديال الأندية ودولة عربية تقترب من استضافة البطولة

أعلنت دولة اليابان عن اعتذارها الرسمي من عدم استضافة منافسات كأس العالم للأندية، والتي من المقرر أن تقام خلال شهر ديسمبر المقبل.

وقدمت اليابان اعتذار رسمي عن عدم استضافة بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر له ديسمبر المقبل، بسبب معاناتها لانتشار فيروس كورونا، ليتم دراسة إقامة البطولة في دولة أخرى.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كان يأمل في أن تُدخل البطولة نسبة كبيرة من العوائد، وذلك من حضور المباريات الخاصة بالمونديال، خاصة النهائي الذي تم التوقع بأنه سيحضره 60 ألف مشجع على ملعب يوكوهاما، ولكن قيود فيروس كورونا تسبب في تقليل الحضور.

يأتي اعتذار اليابان عن كأس العالم للأندية، بعد الاعتذار عن استضافة كونجرس الفيفا، كما تم إلغاء مباراة ودية مع إنجلترا أيضًا، وذلك بسبب قيود فيروس كورونا.

وتعد قطر هي الدولة الأقرب لاستضافة كأس العالم للأندية 2021، بعد أن استضافة آخر نسختين من المونديال، حيث أقيمت الأخيرة في وقت متأخر، وتوج بها نادي بايرن ميونخ الألماني.

وكالة “كيودو” اليابانية، أكدت على أن الاتحاد الياباني لكرة القدم، اتخذ هذا القرار، بسبب القيود الناجمة عن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا، حيث يجرى الآن محادثات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى