عاجل| تاريخ مُخزي لـ برشلونة أمام بايرن ميونيخ بدوري الأبطال

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، المباراة المرتقبة التي ستجمع بين فريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتضن ملعب الكامب نو، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، المواجهة الثأرية التي ستجمع بين النادي الكتالوني والعملاق الألماني، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتُعد مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ، لقاء ثأري بالنسبة للنادي الكتالوني، الذي أذاق مرارة الهزيمة أمام العملاق البافاري بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدفين، في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

ويقف التاريخ ناصفًا للعملاق الألماني، خلال المباريات التي جمعته بالفريق الكتالوني، حيث التقيا في 9 لقاءات، حقق برشلونة الفوز في مواجهتين فقط، وتلقى الهزيمة في 6 مباريات والتعادل حسم نتيجة لقاء.

وحقق برشلونة انتصارين على ملعبه، الأول بأربعة أهداف نظيفة فى موسم 2008-2009، والثاني الفوز بثلاثية نظيفة في موسم 2014-2015.

واهتزت شباك بايرن ميونيخ بـ13 هدفًا من لاعبي برشلونة، بينما أحرز العملاق الألماني 22هدفًا، ويُعد توماس مولر لاعب البافاري هو الهداف التاريخي في مواجهات الفريقين برصيد 6 أهداف.

والجدير بالذكر أن، برشلونة يقع في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، بجانب أندية بايرن ميونيخ ، وبنفيكا البرتغالي، ودينامو كييف الأوكراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى