أخر الأخبار

نجم تشيلسي السابق يحذر ليفربول بسبب محمد صلاح

أكد كريس سوتون نجم نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، أن الدولي المصري محمد صلاح، أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي.

وقال كريس سوتون خلال مقالته بصحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “إنهم لاعبون من الطراز العالمي، ولكن صلاح يلعب خارج هذا العالم في الوقت الحالي”.

“عندما يرى محمد صلاح مدافعي الدوري الإنجليزي، فهو يرى أمامه تلك الأقماع البرتقالية الصغيرة التي تُستخدم في ملعب التدريب، يرقص حولهم ويسجل أهدافًا، كما رأينا ضد مانشستر سيتي قبل فترة التوقف الدولي، وكما رأينا ضد واتفورد”،.

وتابع: “ليس هذا فقط، فهو يفعل كل هذا في أصعب دوري في العالم، والذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند تحديد من هو الأفضل في العالم، سجل كيليان مبابي على سبيل المثال هدف فوز باريس سان جيرمان هذا الأسبوع، ولكن الدوري الفرنسي لا يقارن من حيث الصعوبة، بينما سجل محمد صلاح في سبع من مبارياته الثمانية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم”.

وأكمل: “لقد كان دائمًا هناك، ينظر إليه على أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، أرقامه منذ التوقيع مع ليفربول لا تعطي أقل من ذلك، لكن الآن هذا الموسم يظهر أنه الأفضل، بينما تراجع ميسي ورونالدو، وخفت قبضتهما على الجدل حول من هو الأفضل في العالم، تزداد قوة اللاعب صاحب الـ29 عامًا”.

وواصل: “هذه هي أعظم نسخة رأيناها من صلاح، وهذا يعني شيئًا ما بالنظر إلى أنه في موسم 2017-18 سجل 44 هدفًا في 52 مباراة، إنه يخلق ردود فعل إيجابية مثل تلك التي كانت في ذروة حقبة ميسي، كما لو كان يعتقد أن كل ما يريد فعله هو أمر لا مفر منه”.

وأشار: “لقد سجل محمد صلاح هدفين يمكن المنافسة بهما على هدف الموسم، وسجل هدفًا مماثلًا في مرمى توتنهام في فبراير 2018، عندما تخطى عدة مدافعين قبل أن يسدد الكرة، لكن يمكنه تسجيل جميع أنواع التسديدات، مثل تسديدته الخطيرة ضد ستوك سيتي في نوبمر 2017، ومثل تسديدته على مسافة 25 ياردة في الزاوية العليا في شباك تشيلسي في أبريل 2019”.

وأضاف: “كما تخطى صلاح المدافع ديفيد لويز بالقرب من خط المنتصف وسدد الكرة في شباك آرسنال في أغسطس 2019، كذلك سجل هدفًا من زاوية تبدو مستحيلة في ديسمبر من العام نفسه أمام سالزبورج”.

وأردف: “يحتاج ليفربول إلى ربط محمد صلاح بتلك الصفقة الجديدة في أقرب وقت، مع كل أسبوع لا يفعلون ذلك، هم يخاطرون بشيء بخطير، ربما بإمكانية إضافة 500 ألف جنيه إسترليني أخرى إلى أجره! إذا لم يتصرف ليفربول بسرعة، فقد ينقض نيوكاسل أنا أمزح”.

وأتم: “لكن يورجن كلوب ربما كان يتحدث مباشرة إلى جون دبليو هنري مالك ليفربول عندما كان يقول إن صلاح هو الأفضل في العالم، إنه على حق، ويجب أن يبذل ليفربول كل ما في وسعه للاحتفاظ به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى