كلوب يتحدث عن المقارنة بين رونالدو وصلاح قبل موقعة مانشستر يونايتد ضد ليفربول

عقد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، مؤتمراً صحفياً يوم الجمعة قبل رحلة ليفربول إلى مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل.

يسافر الريدز إلى أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ظهر يوم الأحد على أمل الحفاظ على بدايته الخالية من الهزائم في موسم 2021-22.

وسئل كلوب عن المباراة البارزة ومستوى نجمه الأول محمد صلاح والمقارنة مع نجم اليونايتد كريستيانو رونالدو.

وعما إذا كان يولي أهمية كبيرة لما يقوله بين الشوطين، قال كلوب: “نعم، ليس لدي التأثير الأكبر على فريقي بشكل واضح خلال المباراة، في واندا متروبوليتانو كان الصوت مرتفعًا جدًا”. كان المساعد  يتحدث معي باستمرار وفهمت إلى حد كبير مثل 10 في المائة وكنا بجانب بعضنا البعض، لذا، فأنت لست مؤثرًا بهذا القدر أثناء المباراة”.

وتابع: “أعتقد أنه من المهم جدًا أن نقول الأشياء المناسبة في اللحظة المناسبة قبل المباراة، وفي الشوط الأول، وإذا كان بإمكانك التواصل معهم، فأثناء المباراة أيضًا، ولكن من الواضح أن هذا هو عملي، لتحليل الأشياء بالطريقة الصحيحة وإخبار الأولاد كيف يمكننا الاستمرار أو ما يجب علينا تحسينه أو كيف يمكننا استخدام المعلومات التي حصلنا عليها في النصف الأول”.

وعن قدرة مانشستر يونايتد على القدوم من الخلف، واصل: “لم أفكر بعد في ما سأقوله للأولاد في الواقع، لكننا جميعًا نعرف كيف يكون عالم كرة القدم، لقد فازوا الآن في تلك المباراة ضد أتالانتا، لكن يونايتد – ليفربول مباراة ضخمة بالطبع، نحن نعلم ذلك”.

واستطرد: “أعتقد أن مانشستر يونايتد ليس سعيدًا جدًا بالنتائج التي حققها حتى الآن، لكننا نعلم جميعًا أنهم قادرون على القيام بأشياء لا تصدق، وهذا هو الحال، وقد رأينا ذلك بالفعل، لذا، نحاول التركيز بشكل أساسي على أنفسنا، لكن بالطبع، إذا سألتني عن حديث الشوط الأول الآن، تنتهي المباراة بعد صافرة النهاية، وليس بعد صافرة 45 أو 46 دقيقة”.

وبشأن ما إذا كانت كثافة اللعب في دوري الأبطال في منتصف الأسبوع ستكون في ذهن كلا المديرين،أردف:  “لعبنا يوم الثلاثاء ونلعب الآن يوم الأحد، ولا داعي للتفكير في ذلك، أنا لا أتحد، الأربعاء والأحد، يجب أن أفكر في ذلك، الأربعاء والسبت يمكن أن تكون مشكلتنا”.

وأردف: “في أتلتيكو كان لدينا الكثير من المشاكل بشكل واضح، أحدها هو المنافس لكنها كانت مشكلة كبيرة وقد رأينا ذلك، كانوا [أتليتيكو] قد حصلوا على عطلة نهاية الأسبوع من قبل، نعم، لقد لعبوا بعشرة لاعبين، لكن بالطبع كانت لديهم طاقة مختلفة تمامًا عما كان يمكن أن نحصل عليه في تلك المباراة، لذلك، قاتلنا من خلال ذلك، هكذا هو الأمر”.

وعن مقارنة صلاح وكريستيانو رونالدو، تابع: ” لم أفكر في ذلك أبدًا – لماذا يجب أن نقارن كريستيانو رونالدو بمو صلاح؟ من الواضح أن كلاهما لاعبان من الطراز العالمي، لذا هكذا هو الأمر”.

وزاد: “أود أن أقول حتى عندما لا تكون قدم رونالدو اليسرى بهذا السوء، لكنني أقول إن قدم مو اليسرى ربما تكون أفضل، ربما يكون كريستيانو في الهواء أفضل قليلاً والقدم اليمنى ربما تكون أفضل، لكن من حيث السرعة، كلاهما سريع جدًا، ومستميت جدًا لتسجيل الأهداف – لذلك ربما يكون هذا هو الحال، لكنني لم أفكر في ذلك أبدًا بشكل صحيح ولست مهتمًا به كثيرًا”.

وعن مستوى ليفربول أمام المرمى هذا الموسم، حيث سجل 36 هدفًا في 12 مباراة، أتم: “إنها مصادفة أننا سجلنا هذه الأهداف كثيرًا ؛ صنعنا الفرص وسجلنا، لكن على التوالي، من الغريب أن نفعل ذلك وأنا أعلم ذلك، أحب الفوز بمباريات كرة القدم 1-0 أيضًا، لذا فهذا جيد تمامًا – ولهذا نحتاج إلى الحفاظ على نظافة شباكنا، والتي ستكون فكرة جيدة لمباراة يونايتد على أي حال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى