كيروش يكشف سبب استبعاد أفشة وطارق حامد من كأس الأمم الأفريقية

كشف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، سبب استبعاد الثنائي، طارق حامد ومحمد مجدي أفشة من القائمة النهائية المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

ويواصل المنتخب المصري استعداداته لافتتاح مبارياته في كأس الأمم الأفريقية ضد نيجيريا، يوم 11 يناير الجاري.

وقال كيروش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عند سؤاله عن استبعاد طارق حامد وأفشة: “كما قُلت في أول مؤتمر لي هنا، أنا سأتحدث عن الفريق فقط، المُفترض أن نعمل من أجل بناء فريق قوي لديه استراتيجية مميزة، لن أتحدث عن لاعبين بأعينهم، وأتابع كل المباريات المحلية”.

وتابع: “الجهاز الفني يقوم بتحليل كل اللاعبين والفرق، ندرس كل المعلومات والتفاصيل المُتعلقة باللاعبين، لدينا تقارير كثيرة عن اللاعبين، تشمل الحالة الفنية والنفسية والبدنية للاعبين؛ طبقًا للقواعد، واخترنا في البداية 40 لاعبًا”.

وكان كيروش قد استبعد الثنائي طارق حامد وأفشة من قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وواصل: “اخترنا قائمة كأس الأمم بناء على المنافسة نفسها، درسنا الفرق التي سنواجهها وبالتالي حددنا العناصر المناسبة، سنلعب أمام منتخبات لديها قوة بدنية كبيرة، وسنلعب أمام منتخب لديه 24 من 25 لاعبًا محترف في أوروبا؛ لذلك اخترنا الـ25 لاعبًا المناسبًا للفريق”.

وأضاف: “نسعى لاختيار لاعبين يكونون فريقا منسجما وقويا، فريق لديه عقلية قوية، ومن أجل ذلك نحتاج لأن نتخذ قرارات، وفي مصر هناك آلاف اللاعبين، وخرجنا منهم بـ25 لاعبا، أكثر من لاعب كنت أتمنى أن يكونوا موجودين في الفريق، كمروان حمدي وأحمد رفعت وأحمد ياسين”.

وزاد: “كنت أتمنى أن يتواجدوا في قائمة الـ25 لاعبًا، وغيرهم أيضًا، وتواجد محمد صلاح ومرموش وتريزيجيه في الفريق، لأني واثق في اللاعبين الذين اخترتهم، ليس الثلاثي فقط بل كل اللاعبين المختارين، أنا واثق في فريقي وعقليته”.

واستطرد: “بطولة كأس الأمم قوية وصعبة، نحتاج للاعبين جاهزين، وأتمنى أن تكون اختياراتنا صحيحة، دفاعيًا وهجوميًا”.

وشدد: “عندما جئت لمصر، لم يكن هناك لاعبين لديهم رصيد لدي، كنا أمام قائمة فارغة من الأسماء، وبدأت أن أكون معلوماتي واخترت في النهاية 25 لاعبا”.

وأتم: “اللاعب يتحدث في الملعب، وواثق أن الـ25 لاعبًا ستكون إجاباتهم صحيحة داخل الملعب، وهناك لاعبون جاهزين خارج القائمة على استعداد أن نطلبهم في أي وقت، لإنهم جاهزين للانضمام لمنتخب مصر، ومسؤوليتي هي اختيار اللاعبين، وأنا أثق في اختياراتي، وأثق إنهم سيعطوا لي فريق قوي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى