ليفربول يطلب رسمياً تأجيل مباراة أرسنال في كأس الرابطة

طلب ليفربول رسميًا تأجيل مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس كاراباو يوم الخميس ضد أرسنال في ملعب الإمارات.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب معاناة فريق يورغن كلوب بسبب المزيد من حالات فيروس كورونا، والقرار الآن في يد الرابطة.

كشفت صحيفة “ذا أتليتيك” في وقت سابق اليوم عن إلغاء جلسة تدريب يوم الثلاثاء في مركز تدريب “كيركبي أكسا” نتيجة الاختبارات الإيجابية.

كلوب وأليسون وروبيرتو فيرمينو وجويل ماتيب وثلاثة أعضاء آخرين كانوا في حالة عزل بالفعل بعد أن كانت نتيجة اختبارهم إيجابية قبل مباراة الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز في تشيلسي.

كان ليفربول بدون تسعة لاعبين في المجموع مع تياجو وتاكومي مينامينو وديفوك أوريجي ونات فيليبس وهارفي إليوت إما مصابين أو لا يزالون غير لائقين بما يكفي للاختيار، بينما تم إيقاف آندي روبرتسون.

روبرتسون متاح الآن، لكن رحيل محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا إلى كأس الأمم الأفريقية قلل من عناصر الفريق أكثر حتى قبل تفاقم مشاكل كوفيد.

بطريقة مماثلة لبروتوكولات الدوري الإنجليزي الممتاز، يمكن للأطراف تقديم قضيتهم للتأجيل إلى رابطة الدوري الإنجليزي.

لكن من المتوقع أن تبذل الأندية كل ما في وسعها لضمان استمرار المباريات وحيث يوجد فريق مكون من 14 لاعباً مسجلاً على الأقل، مع وجود حارسين متاحين – بما يتماشى مع قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز – ومن المتوقع أن تستمر المباراة.

وجاء في بيان ليفربول: “يمكن لنادي ليفربول لكرة القدم تأكيد تقديم طلب لتأجيل مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس كاراباو يوم الخميس مع آرسنال بسبب العدد المتزايد من حالات COVID-19 الإيجابية المشتبه بها وتوافر اللاعبين”.

وتابع: “طلب فريق الريدز رسميًا من اتحاد الدوري الإنجليزي إعادة جدولة المباراة بعد تسجيل المزيد من الاختبارات الإيجابية المشتبه بها بين اللاعبين والموظفين، متحالفة مع عوامل أخرى تؤثر على الاختيار، بما في ذلك المرض والإصابة”.

“مع عدم وجود احتمالية بتحسن الوضع الحالي قبل مباراة يوم الخميس واحتمال تفاقمه ، يعتبر النادي أنه من الحكمة والمعقول طلب إعادة جدولة المباراة.”

وجاء في بيان رابطة الدوري الإنجليزي: “تلقى الدوري هذا المساء طلبًا من نادي ليفربول لكرة القدم لتأجيل ذهاب نصف نهائي كأس كاراباو يوم الخميس مقابل نادي أرسنال، والذي سيتم النظر فيه الآن وفقًا لقواعد المنافسة كما هو محدد في بداية الموسم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى