سيناريوهات تأهل منتخب مصر من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا.. مفاجآت بالجملة

يتساءل عشاق ومحبي الكرة المصرية عن السيناريوهات المحتملة لمنتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا والتي انطلقت منذ أيام قليلة في العاصمة الكاميرونية ياوندى.

وانطلقت بطولة كأس أمم إفريقيا في 9 يناير الماضي وستستمر حتى 6 فبراير المقبل.

  • مصر تفقد ثلاث نقاط أمام نيجيريا

وفشل منتخب مصر في الفوز على منتخب نيجيريا في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

  • ترتيب منتخب مصر بعد الخسارة من نيجيريا

وأدت الخسارة أمام نيجيريا إلى احتلال منتخب مصر المركز الرابع بدون أي نقاط، بينما يأتي منتخب غينيا بيساو والسودان في المراكز الثانية والثالثة على التوالي بنقطة واحدة بعد التعادل بهدف لمثله.

  • كيف يضمن منتخب مصر احتلال صدارة المجموعة؟

وسيكون منتخب مصر مضطرًا للفوز على غينيا بيساو والسودان، من أجل الظفر بالست نقاط، في مقابل تعثر منتخب نيجيريا أمام نفس المنتخبين، فلو تعادل سيكون رصيده خمس نقاط وسيأتي في الوصافة خلف المنتخب الوطني.

السيناريو الثاني.. كيف سيحتل منتخب مصر وصافة المجموعة؟

وفي حال فاز منتخب مصر على الثنائي المكون من منتخب السودان وغينيا بيساو سيكون في حوزته ست نقاط، وفاز عليهم نيجيريا وهو الأمر المتوقع حدوثه بسبب ضعف إمكانيات الثنائي الآخر مقارنة بإمكانيات منتخب مصر سيكون نيجيريا في الصدارة ومصر خلفها مباشرة.

  • أضعف الاحتمالات أخطرهم

وفي حال فاز منتخب مصر في مباراة وتعادل في الأخرى سيكون بحوزته أربع نقاط، فسيكون لديه حل مناسب للتأهل وهو فوز أحد المنتخبين المكون من غينيا والسودان على نيجيريا، وعلى سبيل المثال منتخب غينيا هو من سيحقق ذلك الأمر فسيتساوى مع منتخب مصر حينها بأربع نقاط وسيلجئ الفريقان لعدد الأهداف، فيمكن أن يحتل نيجيريا الصدارة ويأتي السودان في الوصافة ويتبعه منتخب مصر في ثالث المراكز.

  • ترتيب مجموعة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

1- نيجيريا 3 نقاط

2- غينيا بيساو نقطة واحدة.

3- السودان نقطة واحدة.

4- مصر بدون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى