فرص الزمالك للتتويج بلقب الدوري المصري عقب الفوز على الجونة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بتحقيق الفوز على نظيره الجونة، في مباراة اُقيمت على ستاد “خالد بشارة”، لحساب منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم.

وانتهى اللقاء بفوز الزمالك برباعية مقابل هدف وحيد ليحافظ على الصدارة، وسجل أهداف اللقاء هدفين أحمد سيد زيزو، وسيف الدين الجزيري وإمام عاشور، وهدف الجونة عن طريق  بيكيلي.

وبعد هذا الفوز لازال يتربع الفارس الأبيض على عرش الصدارة في جدول ترتيب الدوري برصيد 69 نقطة، ليبتعد عن الوصيف بيراميدز بعشر نقاط.

ويتقرب الزمالك من الحصوا على لقب الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022، للمرة الثانية على التوالي، بعدما أوشك هذا الموسم على الانتهاء.

ويتواجد الفريق الأبيض المركز الأول برصيد 66 نقطة، وبفارق عشر نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني و11 نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثالث ولازال لديه مؤجلات.

ويحتاج الزمالك لحصد 11 نقطة من أصل 18 نقطة في مبارياته المتبقية للحصول على 80 نقطة أي أنه حتى لو خسر مباراة واحدة وتعادل في الأخرى فلن يؤثر على تتوجيه باللقب وذلك لأن أن أكبر عدد نقاط يمكن أن يصل إليه بيراميدز هو 77 نقطة فقط.

أما في حالة فوز الأهلي في جميع مبارياته فسوف يصل للنقطة 79 وفي حالة سقوط الأهلي أو بيراميدز، وسيكون الزمالك ليس بحاجة لكل هذا العدد من النقاط من أجل حصد اللقب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى