وزير الرياضة يستعرض استعدادات استضافة مصر لكأس العالم لكرة اليد 2021

كتب :  اسلام اسامه

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر الوزارة لاستعراض اخر الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١ أن كافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة العالم لكرة اليد تتم حاليا بشكل جيد ومتناسق بين جميع أطراف المنظومة المعنية باستضافة وتنظيم البطولة.
مشيرا أن منافسات البطولة ستجرى فى ٤صالات فى العاصمة الإدارية واستاد القاهرة وبرج العرب و٦ اكتوبر.
وأوضح أن الأعمال الإنشائية الجارية حاليا فى الصالات المستضيفة لمنافسات البطولة تجرى بشكل جيد ومن المقرر أن تنتهى فى التوقيتات المطلوبة وفقا لمتطلبات الاتحاد الدولي لليد.
واشار إن الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة تتابع وتنسق وتشارك فى إدارة المنظومة الرياضية المصرية بكافة مفرداتها وبكافة أحداثها لأن اى انجاز يتحقق سواء على مستوى المنافسات أو استضافة الأحداث الرياضية القارية والعالمية هو انعكاس للحالة التي تعيشها مصر حاليا والذى يتضمن تنمية شاملة غير مسبوقة في شتى المجالات التنموية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية بوجه عام.
واكد ان نجاح مصر فى تنظيم البطولة الأفريقية تحت 23 سنة ومن قبلها بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للكبار يضعنا أمام تحدى ومستوى من التميز لا يمكن بأن نقبل بما هو أقل من ذلك
وصرح انه لم يترك المنتخب الأولمبي يوم واحد قبل وخلال منافسات البطولة الأفريقية مرافقا للجهاز الفنى ورئيس اللجنة الخماسية لاتحاد كرة القدم عمرو الجناينى وكنت حريص دائماً على مطالبتهم يوميا بالاجتهاد في الملعب وتقديم عروض قوية حتى لو حصلت نتيجة سلبية، ورسالتي الوحيدة لهم كانت عليكم الأداء بروح في الملعب والنتيجة من عند الله، والحمد لله ربنا وفقنا في التتويج بالبطولة.

مؤكدا أننا سنبذل جهودنا لخروج بطولة العالم لكرة اليد بتنظيم مشرف لأن الدولة المصرية لا تقبل الا بالمستويات العالمية التى تليق بريادة مصر القارية وسمعتها العالمية.

وأوضح أن أعمال البنية الأساسية فى الصالات بدأت فى عام ٢٠١٨ ووصلنا حتى الآن الى مستويات انجاز عالية ومتميزة تتناسب وقدرات الدولة المصرية والمؤسسات المصرية التى تتولى تنفيذ كافة الانشاءات والصالات الذكية متعددة الأغراض والتى سيتم استخدامها فى مختلف اللعبات .
وأوضح أن رئيس الوزراء هو رئيس اللجنة العليا لكأس العالم لكرة اليد وأنا مقرر اللجنة .
ومجلس الوزراء اعتمد الموازنة العامة لاستضافة مصر للبطولة والفترة الماضية كنا نعقد اجتماعات شهرية مع اللجنة المنظمة ومدير البطولة حسين لبيب لمتابعة تطوير البنية التحتية وستتحول هذه الاجتماعات لكل أسبوعين .

وخلال اللقاء أجرى وزير الرياضة اتصالات هاتفيا بالفيديو كونفرانس مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والذى أكد خلاها على ثقته الكاملة فى قدرات الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة وكافة المؤسسات المعنية على انهاء كافة الاعمال المطلوبة والاستعدادات في شهر اكتوبر 2020
واستطرد رئيس الاتحاد الدولى أن الصالة الموجودة فى العاصمة الإدارية انتهت وجاهزة تماما وبدأنا من سنه ونسبة الانجاز 50 في المئة في صالتي اكتوبر وبرج العرب
وأوضح أنه على ثقة بأن كافة الاعمال ستنتهى فى اكتوبر 2020 .
كما وجه حسن مصطفى التهنئة لوزير الشباب والرياضة على انجاز تنظيم البطولة الأفريقية لكرة القدم تحت ٢٣ سنة وحصول المنتخب الأولمبي على لقب البطولة وتأهله للاولمبياد

وأوضح فى نهاية مكالمته ان اللجنة التى زارت الصالات يداية وهناك لجات أخرى دورية للاطمئنان على جاهزية الملاعب والصالات المغطاه المستضيفة لمنافسات البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى