أخر الأخبار

تعرف على موعد مباراة قطر والإمارات في خليجي 24

يلتقي المنتخب القطري مع نظيره المنتخب الإماراتي غدآ، الاثنين، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولي في بطولة خليجي 24، على صدارة المجموعة التي تضم العراق واليمن أيضا.

ويسعى الفريقين على حسم بطاقة التأهل الثانية بعد أن حسم المنتخب العراقي البطاقة الأولي.

ويلتقي الفريقان غدا على استاد “خليفة الدولي” بالدوحة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وتقام المباراة غدا في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً، والتي تنقل على قناة “الكأس” الرياضية 1.

وتمثل المباراة بينهما غدا موقعة فاصلة على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة إلى المربع الذهبي فيما يلتقي المنتخب العراقي نظيره اليمني على استاد “عبد الله بن خليفة” بنادي الدحيل في المباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام في نفس التوقيت رغم أنها “تحصيل حاصل” لكل من الفريقين بعدما حسم موقفهما في المجموعة بشكل نهائي.

وكان المنتخب العراقي (أسود الرافدين) حسم تأهله وصدارة المجموعة بانتصارين متتاليين على قطر 2 / 1 والإمارات 2 / صفر فيما ودع المنتخب اليمني البطولة رسميا بهزيمتين متتاليتين أمام الإمارات صفر / 3 وقطر صفر / 6 .

ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من المنتخبين القطري والإماراتي فيما يتذيل المنتخب اليمني المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويتفوق المنتخب القطري على نظيره الإماراتي (الأبيض) بفارق الأهداف فقط ما يمنح الفريق فرصا أكبر في التأهل للمربع الذهبي من نظيره الإماراتي حيث يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة فيما تقتصر فرص المنتخب الإماراتي على الفوز فقط في مباراة الغد.

ورغم كون التعادل كافيا له ، سيخوض المنتخب القطري مباراة الغد بحثا عن الفوز للحفاظ على معنويات الفريق التي ارتفعت بعد الفوز الكاسح على نظيره اليمني والذي جاء في التوقيت المناسب بعد الهزيمة في المباراة الافتتاحية للبطولة أمام نظيره العراقي والتي شهدت أيضا إصابة مدافعه بسام الراوي ليتأكد غيابه عما تبقى للفريق من البطولة.

وكان المنتخب القطري أحرز لقب كأس آسيا 2019 بالإمارات للمرة الأولى في تاريخه ما جعل الفريق هو المرشح الأقوى للفوز باللقب الخليجي في النسخة الحالية على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة.

ولكن الهزيمة أمام المنتخب العراقي وضعت الفريق في مأزق حقيقي حيث أصبحت مباراة الغد هي بوابة العبور الوحيدة له إلى المربع الذهبي لكنه سيصطدم غدا بفريق قوي يتطلع هو الآخر إلى العبور للمربع الذهبي واستعادة الاتزان في البطولة الحالية بعد الهزيمة أمام نظيره العراقي صفر / 2 .

ويدرك المنتخب القطري (العنابي) أن الفوز الكاسح على اليمن لا يعني أن الفوز في مباراة الغد أمرا مضمونا نظرا للفارق الهائل في المستوى والظروف التي يمر بها كل من المنتخبين الإماراتي واليمني.

ويعتبر العنابي مباراة الغد بمثابة مباراة نهائية وهو ما أكده المدرب الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للفريق مشيرا إلى أنه لن يلعب على التعادل وإنما سيحرص مثلما هو في باقي المباريات على الفوز.

كما يرفض سانشيز ولاعبوه الربط بين مباراة الغد وآخر مواجهة سابقة مع المنتخب الإماراتي والتي كانت في المربع الذهبي لكأس آسيا بالإمارات عندما فاز العنابي 4 / صفر.

وربما كان المكسب الأكبر من مباراة اليمن هو استعادة اللاعب عبد الكريم حسن لمستواه العالي وتسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) ستكون حافزا له في مباراة الغد كما دخل زميله المعز علي هداف كأس آسيا في قائمة الهدافين بالبطولة الحالية من خلال هدف سجله في المرمى اليمني أيضا.

وفي المقابل ، لا تقتصر أهمية مباراة الغد بالنسبة للمنتخب الإماراتي على النقاط الثلاث والتأهل للمربع الذهبي بل إنها تمثل خطوة مهمة لاكتساب الثقة بالنسبة للاعبين الجدد والشبان في صفوف الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى