عامر حسين يحذر من خطورة مشاركات الأندية في أكثر من بطولة.. وموقف الخبير البرتغالي من خلافة كلاتنبرج

حذر عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، من خطورة مشاركات الأندية المصرية في أكثر من بطولة خلال الموسم المقبل، خصوصا في ظل إقامة أمم إفريقيا في يناير 2024، مع وجود ضغط مباريات محليًا وقاريًا.

وقال حسين في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: “من الصعب مشاركة أي نادي في بطولتين هذا الموسم، خصوصًا اننا وضعنا جدول الدوري المصري، ثم فوجئنا ببطولة كأس العالم للأندية، ولو كنا نعرف موعدها مبكرًا لقمنا بلعب مباريات أكثر خلال بطولة كأس العالمقطر 2022″.

وأضاف: “بيراميدز لو تحرك وتفاوض مع الاتحاد الافريقي من أجل تغيير مواعيد مبارياته فأنه قد يشارك في البطولة العربية وهو أمر صعب للغاية“.

وتابع: “مع نهاية الدوري، ستخوض الفرق البطولة العربية، ومن ثم البطولات الافريقية، يجب أن نبلغ الأندية بأن هناك ضغط مباريات، ولن يكون هناك فترات اعداد مناسبة، ولذلك علينا توعية جميع المسئولين بذلك، وفي الموسم القادم لدينا بطولة أمم افريقيا للكبار يناير 2024 وقبلها التصفيات، وستحتاج لـ45 يومًا من التوقف ويجب وضع هذا في الحسبان“.

وواصل: “سنقوم بالتنسق مع الأندية وإبلاغهم بمواعيد المباريات والأجندة الخاصة بالبطولات في الموسم القادم، هناك ضغط كبير في البطولات للأندية والمنتخبات“.

وأتم: “أخر اجتماع كنت متواجد فيه باتحاد الكرة، تم إرسال العقد إلى الخبير البرتغالي الذي سيتولى رئاسة لجنة الحكام، وسيحصل على راتب أقل من كلاتنبرج وسيكون متفرغًا ومقيمًا في القاهرة، وهذا الملف يتولاه مجلس الإدارة بالكامل، وتم مناقشة السير الذاتية للمرشحين لرئاسة لجنة الحكام، وتم التأكد من عدم وجود اي شئ يسيئ له“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى