انطلاق بطولة الجمهورية للمصارعة بمشاركة نجوم المنتخبات الوطنية

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الجمهورية للمصارعة والتي ينظمها الاتحاد المصري برئاسة اللواء محمد محمود، على صالة المركز الأولمبي بسموحة خلال الفترة من 20 وحتى 23 ديسمبر الجاري.

واقيمت أمس الثلاثاء عملية الميزان لمنافسات المصارعه الرومانية والتى سيتم من خلالها اختيار قائمة المنتخب الذي سيشارك في بطولة أفريقيا و الدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكشف هانى علام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة و رئيس لجنة المسابقات أن البطولة ستشهد منافسة قوية في ظل مشاركة جميع لاعبي المنتخب الأول ومنتخبات الشباب، لافتا إلى أن عدد المصارعين المشاركين في البطولة وصل الى مايقرب من 430 لاعبا.

وأوضح علام أن من أهم الأبطال المشاركين في منافسات اليوم الأول بالبطولة من لاعبي المنتخبات الوطنية كل من: عماد أشرف صاحب برونزية بطولة العالم في منافسات وزن 97 كم بألبانيا و محمد جبر بطل أفريقيا في منافسات وزن 97 كجم و محمود وليد بطل افريقيا وسابع العالم في منافسات وزن 82كجم ، و أدهم غريب بطل أفريقيا في منافسات وزن 63كجم .

وأتم بأن المنافسة ستكون قوية للغاية في ظل الرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبين في تمثيل المنتخب الوطني المصري ببطولة أفريقيا المقبلة.

وتستضيف مصر بطولة أفريقيا “أوقيانوسيا” المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال الفترة من 12 وحتى 25 مارس 2024 بالصالة الدولية ببرج العرب بالإسكندرية.

زر الذهاب إلى الأعلى