بيان عاجل من الاتحاد التركي بعد أزمة كأس السوبر في السعودية

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم بيانا رسميا يوضح خلاله موقفه من مباراة السوبر التركي 2023 والذي كان من المقرر إقامتها في الرياض قبل أيام بين فنربخشة وجالاتاسراي.

وجاء بيان الاتحاد التركي كالآتي:

باعتبارنا الاتحاد التركي لكرة القدم نتعقد أن السياسة لا ينبغي أبدا أن تتدخل في الرياضة، وانطلاقا من هذا نود توضيح بعض الأمور المهمة حول كأس السوبر التركي 2023 في الرياض.

تم إرسال اقتراح للعب مباراة السوبر التركي في الرياض إلى اتحادنا من قبل شركة الإعلام السعودي وموسم الرياض، وتم توقيع على العقد بموافقة كلا الناديين، وجميع الإدعاءات بأن رئيسنا شارك في هذه العملية بأي شكل من الأشكال لا أساس لها من الصحة

ولم تكن قيمنا الوطنية ومبادئ أتاتورك مفتوحة للنقاش في أي مرحلة من مراحل العملية، والإدعاءات التي تقول عكس ذلك لا أساس لها من الصحة، وهي خبيثة واستفزازية تستهدف سلامة أمتنا.

وفقا لنظام فيفا الأساسي تخضع المنافسة لتعليمات الاتحاد الدولي بشأن تنظيم المباريات الدولية، وجميع المتطلبات والإجراءات التي يجب تطبيقها في المباريات الدولية تسري أيضا على هذه المباراة

باعتبارنا الاتحاد التركي لكرة القدم، نؤكد أننا لن نسمح أبدا استخدام الرياضة التي تعد أهم قوة موحدة لمجتمعنا لأغراض مختلفة، ونعرب عن أننا سنواصل العمل بإصرار لجعل كرة القدم التركية مشهورة بالنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى