وقت التغيير..تشافي يعلن الرحيل عن برشلونة

وقت التغيير..تشافي يعلن الرحيل عن برشلونة

أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، قراره بالرحيل نهاية الموسم الجاري، متحدثًا بعد الهزيمة أمام فياريال.

صرح تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “لقد كنت لاعبًا للنادي وأعطيت الأولوية لذلك فوق نفسي، ولكي يفوز النادي بالألقاب، سأبذل قصارى جهدي حتى 30 يونيو”

وواصل حديثه : “أريد أن أعلن أنه اعتبارًا من 30 يونيو، لن أستمر كمدرب لبرشلونة، أعتقد أن المشجعين استمتعوا، دوري أبطال أوروبا يجعلني متحمسًا بشكل خاص لمعرفة ذلك”.

وأكد تشافي: “كلاعب، بالتفكير في النادي واللاعبين أعتقد أنهم سيحررون أنفسهم وسيكونون أكثر هدوءًا، ويخفف الوضع العام للنادي، بالتفكير كرجل نادي، أعتقد أن أفضل شيء هو الرحيل في 30 يونيو”.

وشدد: “سأرحل، وسأبذل كل ما في وسعي خلال هذه الأشهر الأربعة، وسأستمر في كوني مجرد برشلوني”.

واضاف “هذا الوضع يجعلني أقضي وقتًا أقل مع عائلتي، فهم يعانون منه ولا أستطيع أن أكون أنانيًا جدًا، سأرتاح وأكون مع أطفالي”.

تشافي يعلن رحيله عن برشلونة

تابع مدرب برشلونة: “في 30 يونيو سأترك النادي، إنه قرار اتخذته مع الرئيس والجهاز الفني، إنه قرار منطقي لصالح النادي، لقد اتخذت هذا القرار منذ أيام، كنت أعرف بالفعل، ولكن حان الوقت للإعلان”.

وتابع “لقد فكرت في النادي، وقبل كل شيء في اللاعبين، لدي شعور بأنني أفعل الشيء الصحيح، وأنني أتصرف بحس سليم، أعتقد أن النادي يحتاج إلى تغيير في الديناميكية، الديناميكية سلبية للغاية”.

و أكد : “أريد أن أكون دائمًا حلاً، لا أريد أبدًا أن أكون مشكلة، لقد كنت حلاً قبل عامين وثلاثة أشهر ولكن الآن، أفكر من قلبي وتفكيري في النادي، الذي أريد الأفضل له، والأفضل هو أن أغادر في 30 يونيو”.

رسالة تشافي لـ لابورتا ومجلس الإدارة

وأوضح “أشكر الرئيس لابورتا على ثقته، لدينا رئيس مذهل، ومجلس الإدارة والإدارة الرياضية، وأعتقد أن هذا سيؤدي إلى تصعيد الوضع”.

واكمل: “لقد شرحت ذلك للرئيس الآن، لقد التقينا في محادثة إنسانية للغاية، أحب الرئيس كثيرًا، هو والإدارة الرياضية، كانت ثقتهما كاملة حتى اليوم ولكن حان الوقت، القرار لا رجعة فيه”.

واستمر “لقد تأثرت بالأوضاع الاقتصادية، تأثرت بقلبي وأعتقد أن هذا هو الوضع الأفضل للنادي، لا أريد أن أكون مشكلة، لقد لعبنا مباراة مؤسفة تمامًا وهذه لحظة تغيير المسار”.

وأشار تشافي: “بالنسبة للاعبين، الذين لا يستحقون ذلك لقد كانت ضربة قوية لرؤيتهم يفوزون في مباراة عدت فيها من الخلف، لا أتذكر مباراة قاسية مثل اليوم في مسيرتي، نحن بحاجة إلى تغيير المسار، من أجل مصلحة النادي وهذا سينزع فتيل الوضع المحيط بالفريق”.

وعلّق: “لدي طاقة، إنها ليست مسألة طاقة، إنها مسألة تغيير بالطبع، وسأعطي المزيد خلال هذه الأشهر الأربعة، أعتقد أنه يمكننا تقديم موسم جيد، وأعتقد أنه يمكننا القتال من أجل الدوري عندما نكون في المركز العاشر، أعتقد أنه من الضروري تهدئة الوضع”.

وواصل تشافي: “لقد حدث ذلك لجميع المدربين الذين تولوا تدريب الفريق من قبل، علينا تغيير الديناميكيات، من المستحيل أن يكون هناك برشلونة فيرجسون، إنه أمر صعب للغاية، علينا تغيير الاتجاهات والديناميكيات والآن هو الوقت المناسب”.

واختتم : “لا أعرف ما يخبئه المستقبل بالنسبة لي لأن هذا المنصب يجعلني أقضي وقتًا أقل مع عائلتي، فهم يعانون منه ولا يمكنني أن أكون أنانيًا طوال حياتي المهنية، سأعود إلى المنزل لبعض الوقت وأرتاح لأنني أريد أن أكون مع أطفالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى