وليد الهيشري لـ “كورنر سبورت”: لا أحد تنبأ بوصول الترجي لنهائي إفريقيا.. والأهلي يمتلك لاعبين من طراز عالمي

تحدث وليد الهيشري نجم الترجي التونسي السابق، عن ظروف مواجهة الأهلي في نهائي إفريقيا 2012، وصعوبة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024.

وتواجد الهيشري في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2012، ونجح في إحراز هدف التقدم للترجي في شباك الأهلي بذهاب البطولة في ستادالقاهرة.

وقال وليد الهيشري في تصريحات لموقعكورنر سبورت“: شاركت في ثلاث نسخ من دوري أبطال إفريقيا رفقة الترجي التونسي، من2010 وحتى 2013، وواجهت الأهلي في عديد من المرات بالتقريب سبع أو ثماني مواجهات، بين دور المجموعات أو نصف نهائي أونهائي.

وتابع: الحقيقة كانت مباريات الأهلي والترجي ممتازة، ومباريات فيها حماس، وفيها لاعبين ممتازة للغاية.

وليد الهيشري لاعب الترجي التونسي

وأضاف: لعبت ثلاث نهائيات مع الترجي، وتحصلت على لقب، وانهزمنا في مناسبتين، مرة أمام مازيمبي 2010، ومرة أمام الأهلي 2012.

وأشار: المباراة التي سجلت بها هي مباراة الذهاب أمام الأهلي، وانهزمنا في الإياب هدفين مقابل هدف، أحرزهما محمد ناجي جدو، ووليد سليمان.

وشدد: احترم كثيرًا النادي الأهلي، ودائمًا أقول أن الأهلي فريق ممتاز، وفريق يمتلك آليات وإمكانيات كبيرة، وليا الشرف إني لعبت أمام هذا الفريق في العديد من المناسبات، ولعبت ضد لاعبين كبار مثل محمد أبو تريكة الذي نحترمه ونعزه كثيرًا، ومحمد بركات، ووائل جمعة، وسيد معوض، وأيضًا حسام غالي.

واستكمل: كل هؤلاء لاعبين من طراز عالي، وكانت مباريات شيقة، ومباريات حماسية للغاية، وكنا مرة نكسب ومرة ننهزم وهذه هي كرة القدم.

وواصل: الحقيقة أن النادي الأهلي ونادي الترجي أحسن الفرق في القارة، وأعتقد انه لا يوجد فريق آخر يشبه لهم في القارة السمراء.

وأردف نجم الترجي التونسي: الأهلي في التوقيت الحالي عنده لاعبين بإمكانيات فنية محترمة مثل أفشة وديانج، ومروان عطية في وسط الميدان، ورضا سليم، وبيرسي تاو وكهربا، وفي محور الدفاع رامي ربيعة لاعب خبرة، وعلي معلول اللاعب التونسي الذي قدم إضافة كبيرة، فهو فريق يُحترم ومن المفترض يتعمله ألف حساب.

وأكد: النادي الأهلي في النهائيات يكون غير الأدوار الآخرى، فهو فريق يعرف يتنقل يعرف يكسب الرهانات، عنده من الخبرة ما تسمحله أن يخرج من المواجهات هذه منتصر.

وكشف: الترجي الحقيقة أمام مهمة ليست بسهلة، خصوصًا بكونه الترجي صحيح عمل نتائج باهرة في الفترة الآخيرة، ولكنه الموسم هذا لا أحد كان يتنبأ وصوله لمباراة النهائي، لكن الترجي في النهاية فريق عنده خبرة، وعنده دور خصوصًا بعد وصوله للنهائي، كل فريق سينافس بشراسة وذلك لأن الأمر يتعلق بلقب ويتعلق بحوافز مالية، وإضافة لقب مهم لخزينة النادي،

واستأنف: الحُكم ليس بسهل على هذه المواجهة، ما بنقدر نتوقع من سينتصر، ومن الممكن القول أن الترجي في وضعية صعبة خصوصًا أن مباراة العودة في مصر، لكن نتوقع أن اللقاء سيكون 50:50، والأفضلية من الممكن أن تكون بنسبة للأهلي خاصةً أنه يستقبل العودة في القاهرة، هذا ظاهريًا، ولكن فالنهاية كورة القدم ما بتعرف حقيقة الميدان، ويوم المقابلة تظهر مُفاجأت غير متوقعة.

وليد الهيشري لاعب الترجي التونسي

واسترسل: في الختام نقول لقاء الأهلي والترجي مواجهة ينتظرها الكثير من الناس في العالم العربي، أو حتى في بُلدان آخرى وقارات آخرى، نهائي يجمع بين فريقين لهم تاريخ كبير، والفوز سيكون للأحسن والأجدر.

واختتم: للمرة الثانية بالتأكيد كان ليا شرف كبير كوني احتكيت بلاعبين كبار مثل ما اسميتهم على غرار أبو تريكة وبركات ووائل جمعة،وأحمد فتحي، وغيره من اللاعبين، اليوم يتواجد جيل جديد، فيهم لاعبين خبرة ولاعبين شباب، وأتمنى أن تكون مقابلة تليق بالفريقين، ونرى مستوى فني يشرف الناديين ونتمتع بالكرة في اللقاء.

الأهلي يواجه الترجي التونسي

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره الترجيالتونسي، يوم 18 من شهر مايو الجاري، في منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى