لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب تناقش الاستعدادت للمشاركة الدورة البارالمبية باريس 2024

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المصري برئاسة النائب الدكتور محمود حسين اجتماعا لمناقشة استعدادات اللجنة البارالمبية المصرية للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والمعوقات والمشكلات التي توجهها للعمل علي حلها وتذليلها.

حضر الاجتماع الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة وكابتن عماد رمضان أمين صندوق اللجنة ومحمد دياب المستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة والدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور عمر بلبع رئيس مجلس إدارة شركة المدن.

وقال الدكتور محمود حسين إن نهج لجنة الشباب والرياضة هو توفير جميع اشكال الدعم وأعمال الرقابة اللاحقة من خلال تقييم النتائج التي أحرزتها البعثة المصرية خلال منافسات طوكيو 2021 للوقوف علي أسباب القصور ومعالجتها، فضلا عن تكثيف الرعاية الخاصة بالأبطال الواعدين بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتحقيق أفضل النتائج في هذا المحفل الرياضي الدولي الذي يحظي بمتابعة جميع دول العالم.

من جانبه أكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة أن الرياضات البارالمبية تشهد دعمًا غير مسبوق في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن مصر تملك 21 رياضة بارالمبية يمارسها 10 آلاف لاعب ولاعبة منها 7 آلاف تحت مظلة اللجنة.

مشيرًا بأن اللجنة البارالمبية وضعت رؤية ومهمة لها تتمثل في توفير أفضل فرصة للرياضيين البارالمبين للمنافسة على المستوى المحلي والدولي، موضحًا بأن المهمة هي ريادة واستدامة نظام الرياضات البارالمبية لتأهيل وتمكين الأبطال المصريين للنجاح والانطلاق على المستوى الوطني والدولي.

وتابع: مجلس الإدارة وضع 9 أهداف استراتيجية منها إنشاء أكاديمية بارالمبية، واستقلالية الرياضات البارالمبية، وإقامة يوم وطني للرياضات البارالمبية موافق 22 يوليو من كل عام، ومسئولية مجتمعية والتنمية المستدامة، وتنمية الموارد اللجنة البارالمبية
وأوضح أيضًا أن اللجنة البارالمبية تعد من أوائل الهيئات الرياضية التي حصلت على شهادة الجودة من ثلاث إدارات (الجودة، الصحة والسلامة المهنية، البيئة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى